شرح تطبيق Pocket لحفظ المقالات

TELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطبيق Pocket هو أحد التطبيقات التي يسارع المستخدمون لتثبيته على أجهزتهم بمجرد شراء جهاز جديد أو إعادة برمجة أجهزتهم، فباستخدام تطبيق Pocket يمكنك حفظ المقالات والصور ومقاطع الفيديو.

كما يوفر التطبيق العديد من المميزات والتي يمكنها ان تجعل هاتفك بمثابة مكتبتك الخاصة التي تكون مليئة بالكتب التي تؤجل قراءتها لوقت لاحق، أو عندما تكون غير مشغول في حياتك اليومية بالقراءة او حتى القراءة في الوقت الذي لا تكون متصل فيه بالإنترنت.

مميزات تطبيق Pocket

يوفر تطبيق Pocket المحتوى المخزن في تصميم جميل وسهل التنقل، مع العلم أنه يمكن استخدام أحد التطبيقات كمكمل في أكثر المتصفحات شيوعًا، بالإضافة إلى اعتماد تطبيق مشهور مثل (Flip board)، بالإضافة إلى اعتماد تطبيق آخر كمرجع لتخزين المحتوى المقدم، بالإضافة إلى تطبيق (Pulse) لتخزين المحتوى المفضل لديك.

وإذا قمت بتثبيت تطبيق Pocket في متصفحك واستخدمته لحفظ المحتوى المفضل لديك، فسوف تلاحظ بساطة التطبيق ولن تنزعج من النوافذ أو الرسائل غير المرغوب فيها.

كما يمكنك قراءة هذا المحتوى لاحقًا عن طريق التأكيد ببساطة على أنك قمت بحفظ المقالة أو المحتوى الذي قررت حفظه من خلال الخدمة.

ونعلم أن تطبيق Pocket يعزز تجربة القراءة ويعرض النص في قوالب جميلة وواضحة وسهلة القراءة، سواء من خلال تطبيق Pocket على الويب أو من خلال التطبيق على الأجهزة المحمولة، وفي الوقت الحالي لا يتم دعم اللغة العربية للتنسيق من اليمين إلى اليسار.

تطبيق Pocket
تطبيق Pocket

تجربة تطبيق Pocket

تختلف تجربة المستخدم التي يوفرها Pocket عن قسم المفضلة (Book Mark) الذي يوفره المتصفح، حيث يبدو أنه مليء بالمحتوى الذي لم تقرأه أو في كثير من الأحيان لم تمحيه بعد الانتهاء منه بعد قراءته.

بمعنى آخر ستجد ان قسم المفضلة (Book Mark) الموجود في المتصفحات صعب ومتداخل في بعضة البعض في متصفحك، لذلك تكون عملية التصفح كبيرة العدد وبها العديد من العناصر المفضلة، أم هنا فسيبرز الفرق بين صفحاتك المفضلة وتطبيق Pocket.

حيث يسمح لك هذا الأخير بأخذ مقالة كمقالة مقروءة، وإضافتها إلى مفضلات التطبيق، ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية، ومشاركتها مع الأصدقاء، وإضافتها إلى تطبيقات أخرى، وما إلى ذلك عند قراءتها.

كما يقدم التطبيق عدة خيارات التي تساعد كل من Evernote وكذلك Chrome على وضع المحتوى المخزن بشكل صحيح، ناهيك عن الخيارات الأخرى مثل إزالته نهائيًا، والفرز وفقًا لعلامة تصنيف أو علامة معينة، وإذا ما كان وزنه كبير قبل قراءة التطبيق وفتحه.

محتويات تطبيق Pocket

نري ان الخدمات التي يقدمها تطبيق Pocket ليست مبتكرة أو جديدة، ولكنها مطلوبة من قبل العديد من المستخدمين، بما في ذلك خدمات التخزين السحابية التي تعد جزءًا من خدمة Pocket نفسها، وخدمات تدوين الملاحظات وخدمات المهام كذلك، فيمكن القول إن التطبيق يحتوي على:

خدمة الويب الجيب، ومن ناحية أخرى متاحة أيضا كمكوِّن إضافي في بعض المتصفحات المعروفة مثل Chrome وFirefox، وهذا ما يجعل من السهل حفظ الروابط بنقرة واحدة، مباشرة من صفحة المقالات في متصفحك.

ويجب عليك تذكر إنك بحاجة إلى إنشاء حساب في Pocket لبدء استخدام الخدمة والاحتفاظ بجميع السجلات، كما يمكنك فتح حساب جديد من موقع الخدمة، وفي نفس الموقع يمكنك أن ترى أن هناك عدد كبير من مستخدمي هذه الخدمة المتميزة قد تجاوز 17 مليون مستخدم وما زال العد مستمر، وإن عدد المقالات المخزنة يتجاوز المليار، فهو يظهر طلبًا كبيرًا على استخدام هذه الخدمة المتميزة.

تطبيق Pocket
تطبيق Pocket

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *