تحميل تطبيق تكرار لحفظ القرآن وإتقانه

بسم الله الرحمن الرحيم تطبيق تكرار لحفظ القرآن وإتقانه
للتنزيلTELEGRAM
4.0/5 الأصوات: 1,092
تطوير
15‏/02‏/2022
المتطلبات
4.4
التحميلات
+١٠٠٬٠٠٠
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطبيق تكرار لحفظ القرآن هو برنامج ممتاز يهدف إلى ضبط القرآن وإتقانه في مدينة المدينة المنورة، المدينة التي هي مسكن للرسول صلى الله عليه وسلم. هذا التطبيق يعمل على تحسين جودة الحفظ وضبط القرآن من خلال خطة واضحة ومحددة.

طريقة الحفظ والإتقان في هذا البرنامج تعتمد على ثلاثة أركان أساسية، وهي: الحفظ والربط والمراجعة. ولا يمكن الاستغناء عن أي منها بدون الآخر.

فيما يتعلق بطريقة الحفظ، يبدأ الطالب بالاستماع إلى قارئ مجود ثم يقرأ التفسير المطلوب حفظه في اليوم. ثم يبدأ بحفظ الوجه الذي يشمل سطرًا أولًا من الوجه التالي. بعد حفظ الوجه، يقوم الطالب بتكراره غيبًا 40 مرة ويسجله. في اليوم التالي، يقوم الطالب بتكرار الوجه الذي حفظه خمس مرات.

أما الربط، فيتعلق بقراءة غيبية من دون نظر للمصحف مرة واحدة لجميع الأوجه التي تم إتقانها خلال الـ30 يومًا الماضية. وكذلك قراءة غيبية من دون نظر للمصحف مرة واحدة للوجه القديم.

أما المراجعة، فتهتم بالمحفوظ الذي خرج من قسم الربط. يتم ختم المحفوظ القديم كل ستة أيام ويتم التركيز على مراجعته بشكل مستمر.

إن تطبيق تكرار لحفظ القرآن  يعتبر أحد البرامج الرائدة في تعلم حفظ القرآن وإتقانه. وقد حصل على ملاحظات إيجابية من المستخدمين، حيث أشادوا بفعاليته في تحفيزهم والتزامهم بالتحصيل العلمي والجدية في الحفظ والتطبيق. ويرى الكثيرون أن هذا التطبيق يعمل على تعزيز الجدية والالتزام في تحفيظ القرآن.

بإمكان المستخدمين تنزيل هذا التطبيق عبر Google Play والاستفادة منه في تحسين جودة حفظهم وإتقانهم للقرآن. وتوجد أيضًا إصدارات أخرى للتطبيق على بعض المنصات الأخرى.

وأخيرًا، يحتوي التطبيق على جداول تحتوي على مراجع وإتقان متون القراءات الصغرى والكبرى مثل “الشاطبية” و”الدرة” و”الطيبة”. يساعد هذا الجزء المستخدم على متابعة تقدمهم في حفظ القرآن وإتقانه.

من خلال داون بلس يمكنكم تنزيل تطبيق تكرار لحفظ القرآن مجانا للايفون والاندرويد عبر زر التحميل المخصص لكم.

شاهد المزيد : تطبيق ترتيل تسميع وحفظ القران الكريم بمساعدة الذكاء الاصطناعي

الوافدون الجدد

-تم اضافة تعديلات كثيرة
- تم اضافة لغات أخرى

فيديو

الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *