شرح برنامج بلاك بورد Blackboard للتعليم عن بعد

للتنزيلTELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

سنقوم في ها المقال بالتحدث عن تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الرابط المباشر، حيث يعد برنامج Blackboard من أفضل البرامج الخاصة بالتعليم على الكمبيوتر عن طريق الإنترنت وهو متاح باستخدام روابط مباشرة داخل الموضوع.

حيث يعتر هذا البرنامج من البرامج المهمة للغاية التي تم استخدامها على مدي واسع خلال هذا العام وعلى مستوي العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لك يتمكن النظام التعليمي على مستوي العالم من الاستمرار بدون توقف فنجد ان هناك العديد من الطلاب والطالبات يقومون بالاعتماد علية في مذاكرة دروسهم واجراء امتحاناتهم وما إلى ذلك من أمور دراسية مهمة.

تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard للتعلم من المنزل

ما هو برنامج البلاك بورد Blackboard

يعتبر برنامج البلاك بورد Blackboard انه عبارة عن نظام لإدارة التعلم عبر الإنترنت مصمم لمساعدة المعلمين والطلاب على التفاعل في المحاضرات عبر الإنترنت، واستخدام مواد الدورة التدريبية عبر الإنترنت، ودعم الأنشطة (وجهًا لوجه) التي تكمل تعليمات الفصل الدراسي العادية.

فباستخدام Blackboard، يمكن للمدرسين توفير مواد الدورة التدريبية ومنتديات المناقشة ومنتديات الدردشة والاختبارات عبر الإنترنت والموارد الأكاديمية وما إلى ذلك من أمور تعليمية أساسية يعتمد عليها كل طالب وطالبه، بجانب جميع المدرسين والأساتذة بالطبع لان هذا البرنامج يعتبر نافذة كبيرة لعالم التدريس.

نظام البلاك بورد Blackboard

يعتقد Richard V. Dragan، الذي قام بإنشاء معهد Blackboard لخدمات التعليم عبر الإنترنت ومقره واشنطن العاصمة، أن النظام مهد الطريق أمام شبكات المؤسسات التعليمية والبرامج التعليمية التي سيتم تقديمها.

حيث ستكمن قوة هذا النظام في أنه يوفر مكتبة تضم حوالي 100 زر وقالب، بالإضافة إلى الأدوات التي تتيح للمتعلمين التفاعل مع الزملاء والاستفادة إلى أقصى حد من إمكانات الشبكة، بحيث يتمكن المستخدمون (مؤلفو البرامج) من تزويدك بالعديد من الخيارات لاختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتك.

ومن ناحية أخرى يدعم النظام تنسيقات ملفات متنوعة مثل ملفات MS Word وملفات PDF، مما يتيح النشر الإلكتروني وتبادل الملفات عبر الشبكة، بالإضافة إلى ميزة أخرى فإنه يقدم نموذج اختبار عبر الإنترنت يسمح للمدرسين بتصميم أنواع مختلفة من الاختبارات.

كما يوفر نظام Blackboard، بخلاف الأنظمة الأخرى التي تم تحليلها نسخة مجانية من النظام ويمكن للمدرسين استخدامها لتقديم الدورات التي يرغبون في وضعها على هواتف الاتصال المباشر الخاصة بهم.

ومع ذلك فإن هذه الدورة مجانية وتعمل من خلال خوادم النظام، كما يعرض أيضًا الأدوات (كلها أو جزء منها) التي يمكن تضمينها في الدورة ويوفر دليلًا لاستخدام النظام على الإنترنت حتى يتمكن المتعلمون من ممارسة الأنشطة التعليمية المختلفة.

مميزات تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard

  • هذا البرنامج متاح مجانًا ومتاح لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
  • نظرًا لمميزاته المتعددة فيستخدم هذا البرنامج من خلال مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم.
  • البرنامج صغير الحجم ولا يشغل شيئًا من ذاكرة التخزين بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لا تستهلك وتحافظ على الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر.
  • حاز هذا البرنامج على العديد من الجوائز القيمة، لكنه بالفعل لا مثيل له لأنه نال بالفعل إشادة من الناس.
  • تعد طرق هذا البرنامج جديدة ومتطورة في مجال التعليم وتسمح لكل طالب باستيعاب جميع المعلومات بطريقة رائعة.
  • يتيح هذا البرنامج لجميع الطلاب الوصول إلى جميع المحاضرات ويسمح بمشاهدتها بجودة عالية عبر الإنترنت.
  • طرق وأنظمة تدريس جديدة وعلم حديث.
  • يتيح لك هذا البرنامج إرسال جميع الاختبارات من خلال هذا البرنامج وإصلاحها في نفس الوقت.
  • يتضمن البرنامج العديد من المنشورات وخطط البحث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *