شرح برنامج مايكروسوفت تيمز أحد أفضل برامج مايكروسوفت للدراسة والعمل عن بعد

TELEGRAM
4.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يعد برنامج مايكروسوفت تيمز أحد أبرز البرامج في برامج مايكروسوفت ويعتبر من الخدمات التي تم إطلاقها لأول مرة في مارس 2017، وذلك لأن هذا البرنامج موجود داخل برامج مايكروسوفت بقيادة (Slack) وكان قادرًا على منافسة شركة جوجل والشركات الكبرى الأخرى لبرامجها، Google Classroom وFacebook، وهذا البرنامج.

وقد تم دمج الإصدار الأول من البرنامج المدفوع الآن مع العديد من برامج مايكروسوفت مثل (Office 365) وأصدرت نسخة مجانية من هذا البرنامج في 12 يوليو 2018، ومن المعروف إن شركة مايكروسوفت تقدم خدمات متنوعة للشركات والمؤسسات بما في ذلك (Office 365)، وكذلك (Skype for Business).

برنامج مايكروسوفت تيمز للعمل الجماعي والمتميز

لماذا تختار مايكروسوفت تيمز؟

غالبًا ما ساعدتنا التقنيات والتطورات التي نراها في عالمنا في إيجاد الحلول والبدائل، وتحسين تواصل الموظفين وإنتاجيتهم، وحيث إن أحد أهم هذه التقنيات هو تطوير البرامج المختلفة التي ساعدت في تعزيز العمل عن بعد والتعلم عن بعد في أي موقف، أحد هذه البرامج هو برنامج مايكروسوفت تيمز وهو أحد برامج شركة مايكروسوفت.

وفقًا للإحصاءات التي تم إصدارها في العيد الثالث لإطلاق نظام الفريق، كان نظام مجموعة Microsoft هو نقطة الانطلاق لملايين الموظفين والمتعلمين حول العالم، لذلك هذا البرنامج يقدم العديد من الفوائد للموظفين وبيئة العمل، كما انه يوفر طرق للتواصل والاجتماعات والمناقشات حول مواضيع مختلفة.

من مايكروسوفت بلغ عدد المستخدمين النشطاء للنظام حوالي 44 مليون مستخدم نشط يوميًا، لذلك فهو يعتبر نظام إدارة المهام والمشاركة الأكثر استخدامًا في العالم، لذا فهو يتفوق على الأنظمة المنافسة المختلفة مثل Slack وFacebook، ووفقًا للإحصاءات فإن أكثر من 650 شركة كبرى يستخدم بأكثر من 53 لغة مختلفة في السوق العالمية.

مميزات برنامج مايكروسوفت تيمز

المؤتمرات عبر الإنترنت

حيث يسمح برنامج مايكروسوفت تيمز لأعضاء المجموعة والفرق بالانضمام عبر عناوين URL، بحيث يمكنك إنشاء غرف في البرنامج ومشاركة أعضاء الفريق باستخدام عناوين URL لعقد اجتماعات مع أعضاء الفريق أو للمشاركة في مناقشات مختلفة، كما يمكنك المشاركة في الدعوات أو الدعوات المحددة التي يرسلها قائد فريقك بالانضمام إلى اجتماعات مختلفة، كما تسمح فق العمل للمعلمين بإنشاء فرق محددة للفصول ومجتمعات التعلم المهنية والموظفين والجميع.

إعداد القناة

يمكن للأعضاء إعداد قناة، وهذا موضوع محادثة يمكن لأعضاء الفريق التواصل معه دون استخدام البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الجماعية، كما يمكن للمستخدمين أيضًا الرد على المنشورات ومشاركة الملفات المختلفة بصور وملفات GIF ونصوص وروابط مختلفة.

إجراء المكالمات

يتيح لك برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامجها إجراء المكالمات واستلامها وتحويلها بين جهات الاتصال.

الدردشة الجماعية أو الدردشة الخاصة

تتيح الرسائل للمستخدمين إرسال رسائل خاصة مباشرة إلى مستخدمين محددين نيابة عن المجموعة، مما يتيح الدردشة ثنائية الاتجاه، كما يمكنك التفكير في مايكروسوفت تيمز كبرنامج للشبكات الاجتماعية ويمكنك إدخال الحد الأقصى لعدد الدردشات الجماعية بحيث لا يوجد حد لعدد الرسائل، فهو مسموح بما يصل إلى 300 شخص.

مشاركة المحتوى

من خلال هذه الخدمة يمكنك تبادل أنواع مختلفة من الملفات من برامج (Microsoft Office 365) مثل (Word) و(PowerPoint) و(Excel) و(One Note) وإنشاء العديد من القنوات والمجموعات، أو يمكنك تحديد كل منها بموضوع معين والتحكم في قوة الفريق.

إدارة الملفات

يحصل كل فريق على مساحة تخزين خاصة به، لذلك لا يمكن لأعضاء الفريق فقط إضافة ملفات مختلفة، ولكن يمكنهم أيضًا التعديل بطريقة تعاونية في نفس الوقت، مما يسمح لمجموعات مختلفة من الموظفين أو الطلاب داخل الفريق بأداء مهام مختلفة، ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه، عن طريق استخدم الملفات عبر الويب في نفس الوقت دون الحاجة إلى برامج أخرى، وبالطبع يصف هذا القسم الملفات المكتبية للمكاتب التي يمكن استخدامها في نظام إدارة الفريق بشكل متكامل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *